البنك الدولي: ارتفاع أسعار الطاقة قد يفاقم مخاوف الأمن الغذائي

البنك الدولي: ارتفاع أسعار الطاقة قد يفاقم مخاوف الأمن الغذائي

قالت رئيسة الخبراء الاقتصاديين في البنك الدولي كارمن راينهارت "إن ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء قد يفاقم مخاوف الأمن الغذائي".

وأضافت راينهارت في مقابلة مع رويترز "ستكون هناك تداعيات مهمة على دول بالشرق الأوسط وأفريقيا، لأنها تعاني بالفعل من انعدام الأمن الغذائي"..مشيرة الى إن بلدان آسيا الوسطى تواجه أيضا تحديات اقتصادية كبيرة، نظرا لعلاقاتها الاقتصادية والتجارية الوثيقة مع روسيا، التي يتوقع صندوق النقد الدولي أن تنزلق إلى "الركود" هذا العام، بسبب العقوبات الغربية.

وأشارت إلى أن ذلك قد يؤدي إلى اضطرابات في أسعار صرف العملات، وإلى تهافت الناس على البنوك خوفا من حدوث أزمة، إضافة إلى ارتفاع مخاطر انعدام الأمن الغذائي.

وتستضيف ألمانيا، غداً الجمعة، اجتماعاً عبر الإنترنت، لوزراء زراعة دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، لمناقشة تداعيات المخاوف المتعلقة باستقرار أسواق الغذاء.

وذكر البنك الدولي الشهر الماضي، بعد أيام من العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا، أن أسعار السلع الزراعية زادت بنسبة 35 في المائة على أساس سنوي، ومن المتوقع أن تواصل الارتفاع بسبب الحرب، نظرا لأن روسيا وأوكرانيا من كبار مصدري القمح والذرة والشعير وزيت عباد الشمس (دوار الشمس).
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى