واشنطن تدعو الأطراف اليمنية للاستفادة من مشاورات المبعوث الأممي في عمّان

واشنطن تدعو الأطراف اليمنية للاستفادة من مشاورات المبعوث الأممي في عمّان

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الثلاثاء، جميع الأطراف اليمنية، إلى الاستفادة من فرصة المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان.

 وقال عبر حسابه على تويتر: "لا حل عسكري للصراع اليمني.. أرحب بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ عن إطلاق المشاورات الشاملة".

 وأضاف: "يجب على جميع الأطراف الاستفادة من هذه الفرصة الجديدة للحوار"، دون تفاصيل أخرى.

 والإثنين، أعلن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، بدء سلسلة من المشاورات في العاصمة الأردنية عَمَّان، مفيدا بانعقاد اجتماعات ثنائية مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام ووفود من حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري؛ خلال الأسبوع الأول".

 وأضاف في بيان أنه "سيتم التشاور مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في الأردن واليمن، خلال الأسابيع القادمة".

 وتركز هذه المشاورات على "تحديد الأولويات العاجلة وطويلة الأجل للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية، وهذا من شأنه أن يُثري تطوير إطار العمل الخاص بالمبعوث الأممي"، حسب البيان.

 وتطمح الأمم المتحدة إلى الخروج من هذه المشاورات بإطار "يحدد عملية جامعة متعددة المسارات تتعامل مع الاحتياجات العاجلة والقضايا طويلة الأجل المطلوبة لإحراز تقدم نحو التوصل إلى تسوية سياسية"

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى