دائرة المرأة بإصلاح حضرموت تقيم ندوة حول المرأة ومفاتيح الحياة

دائرة المرأة بإصلاح حضرموت تقيم ندوة حول المرأة ومفاتيح الحياة

أقامت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بساحل حضرموت في مدينة المكلا، عصر الثلاثاء، ندوة بعنوان "المرأة ومفاتيح الحياة"، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة (٨ مارس).

وفي بداية الندوة، رحبت رئيسة دائرة المرأة بإصلاح ساحل حضرموت، إيمان المعلم، بالحاضرات من جميع الأحزاب والمكونات السياسية وعضوات الإصلاح، متطرقة لرمزية هذه المناسبة وما تقدمه المرأة من غالٍ ونفيس لترتقي بمجتمعها وخاصة في مجتمعات هاجت فيها الحروب وألقت بآثارها السلبية المباشرة على حياة المرأة بشكل عام والمرأة اليمنية بشكل خاص.

وأشادت رئيسة دائرة المرأة بإصلاح ساحل حضرموت بإنجازات المرأة رغم الآلام والمعاناة، حيث أعطت نموذجاً فذا للمرأة من خلال الإنجازات التي قدمتها على مستوى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وتوجهت بالشكر والتقدير لكل امرأة في أرجاء المعمورة على كل ما تقدمه في خدمة مجتمعها سواء كانت أما أو بنتا أو أختا أو زوجة، خلال مسيرة حياتها الزاخرة بالعطاء والتضحية.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق حيث كانت الورقة الأولى بعنوان "المرأة في الإسلام قيمة وقامة"، قدمتها أسماء الغزالي، بينما تحدثت الورقة الثانية عن المرأة والتمكين السياسي قدمتها فدوى مصيباح، وفي الورقة الأخيرة استعرضت روينا بن همام دور المرأة في التنمية الاقتصادية.

 وقد خرجت الندوة بجملة من التوصيات فيما يتعلق بالمرأة من خلال محاور الندوة الثلاث.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى