دائرة المرأة بإصلاح عدن تشيد بنضال حفيدات بلقيس وتؤكد على ضرورة إشراكهن في مؤسسات الدولة

دائرة المرأة بإصلاح عدن تشيد بنضال حفيدات بلقيس وتؤكد على ضرورة إشراكهن في مؤسسات الدولة

حيت دائرة المرأة، في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بالعاصمة المؤقتة عدن، المرأة اليمنية الصابرة المناضلة المستمرة في رفض الظلم، والسعي الحثيث لنيل الحرية والكرامة للشعب رغم التضحيات الجليلة التي تقدمينها.

وثمنت - في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة- نضال للمرأة اليمنية وهي تناضل بحثا عن العيش الرغيد، ووقفت بشموخ وعزة بعد أن تطاير غبار منزلها عند قيام المليشيات الإرهابية بتفجيره أو أصابها شيء من ألغامهم التي نشروها في كل مكان.

وأكدت أن نضالات المرأة في عموم اليمن وعدن خاصة شكلت في مختلف محطات العمل الوطني وفي دعم الاحرار اليمنيين للتخلص من الانظمة الاستبدادية ومقاومة الاحتلال البريطاني.

واعتبرت أن مواقف المرأة اليمنية مشاعل من نور تقتدي بها الاجيال اللاحقة، كما أن مواقف المرأة العدنية في دعم المقاومة والجيش الوطني في دحر الانقلابيين الحوثيين في 2015م.

وحيت دائرة المرأة بإصلاح عدن بإكبار، كل يمنية أبهرت العالم بثباتها وقوة صبرها وقيامها بواجبها ضد هذه العصابة الانقلابية المتمردة على كل القيم.

وتطرقت الدائرة إلى ما تعيشه المرأة اليمنية اليوم بصورة استثنائية في ظل سيطرة الإنقلابيين على بعض المحافظات، ومواجهتها كل التحديات والمصاعب ووقوفها أمام أبواب الزنازين والسجون بحثا عن زوجها أو أخيها أو ولدها او ذويها المخفيين قسرا بصبر وثبات واحتساب.

وجددت التأكيد على ضرورة احترام الحكومة للاستحقاقات التي حققتها المرأة اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني وضرورة إشراكها في الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة.

وتقدمت دائرة المرأة بإصلاح عدن بالتحية، لحفيدات بلقيس داخل اليمن بشكل خاص وكل نساء العالم بشكل عام في اليوم العالمي للمرأة.

وخاطبت نساء اليمن بالقول: "أنت تصنعين وطنا جديدا يقوم على أساس العدالة والحرية والمواطنة والمساواة، تهانينا الخاصة لك بهذه المناسبة على أمل أن تعود وقد عادت لنا الدولة واندحر الانقلاب الهمجي لعصابات الحوثي إلى غير رجعة".

 

نص البيان:

 

إننا ونحن نحتفل مع العالم أجمع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس ، تعيش المرأة اليمنية اليوم بصورة استثنائية في ظل سيطرة الإنقلابيين على بعض المحافظات وهي تواجه كل التحديات والصعاب في ظل استمرارية الإنقلاب في كل ربوع اليمن. ففي الوقت الذي تحيي فيه كل نساء العالم هذه المناسبة بالاحتفالات والمهرجانات تقف فيه المرأة اليمنية أمام أبواب الزنازين والسجون بحثا عن زوجها أو أخيها أو ولدها او ذويها المخفيين قسرا بصبر وثبات واحتساب.

إننا بكل خجل نقف وقفة إجلال وإكبار وتعظيم لك أيتها العظيمة الصابرة المناضلة وانت مستمرة في رفض الظلم والسعي الحثيث لنيل الحرية والكرامة لشعبك وأمتك رغم التضحيات الجليلة التي تقدمينها.

نثمن عاليا كل لحظة نضال للمرأة اليمنية وهي تناضل بحثا عن العيش الرغيد ..كل التحية والتقدير للمرأة اليمنية التي وقفت بشموخ وعزة بعد أن تطاير غبار منزلها عند قيام المليشيات الإرهابية بتفجيره أو أصابها شيء من ألغامهم التي نشروها في كل مكان .

 لقد شكلت نضالات المرأة في عموم اليمن وعدن خاصة في مختلف محطات العمل الوطني وفي دعم الاحرار اليمنيين للتخلص من الانظمة الاستبدادية ومقاومة الاحتلال البريطاني، مشاعل من نور تقتدي بها الاجيال اللاحقة، كما وهي مواقف المرأة العدنية في دعم المقاومة والجيش الوطني في دحر الانقلابيين الحوثيين في 2015م .

إننا نقف إكبارا لكل مناضلة يمنية أبهرت العالم بثباتها وقوة صبرها وقيامها بواجبها ضد هذه العصابة الانقلابية المتمردة على كل القيم، ونجدد التأكيد على ضرورة احترام الحكومة للاستحقاقات التي حققتها المرأة اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني وضرورة إشراكها في الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة.

إننا في دائرة المرأة للتجمع اليمني للإصلاح /عدن نقدم أجمل التهاني لحفيدات بلقيس داخل اليمن بشكل خاص وكل نساء العالم بشكل عام في هذا اليوم وفي كل يوم التحية لك أيتها المرأة وأنت تصنعين وطنا جديدا يقوم على أساس العدالة والحرية والمواطنة والمساواة.. تهانينا الخاصة لك بهذه المناسبة على أمل أن تعود وقد عادت لنا الدولة واندحر الانقلاب الهمجي لعصابات الحوثي إلى غير رجعة وكل عام وأنت وكل نساء العالم بألف خير.

صادر عن دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن

8 مارس 2022م

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى