وزير الداخلية يشدد على ضرورة التعاون العربي لمواجهة قوى الإرهاب والشر في المنطقة

وزير الداخلية يشدد على ضرورة التعاون العربي لمواجهة قوى الإرهاب والشر في المنطقة

شدد  وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود في ظل التطورات الأمنية والتحديات المتلاحقة التي يشهدها العالم ومنطقتنا العربية، بما يساعد على إرساء قاعدة أمنية عربية صلبة تجابه كل التحديات وتحمي أمن شعوبنا وحرمة أراضيهم ومواطنيهم.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب التنبه لتغول قوى الإرهاب والشر والإجرام بمراميها وأدواتها الخبيثة التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في منطقتنا العربية.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، في الدورة الـ 39 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة تونس، مستجدات الاحداث وتطورات الأوضاع في بلادنا نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واستعرض الوزير حيدان، الأوضاع التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة، وما نتج عن ذلك من التدمير الممنهج والنهب لمؤسسات الدولة.

واشار وزير الداخلية، الى ما تقوم به المليشيا الحوثية من زعزعة استقرار المنطقة والمحيط الإقليمي باستهدافها الأعيان المدنية في عدد من المحافظات وكذا الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، إلى جانب استهداف الممرات المائية والملاحة الدولية، ورفضها دعوات وقف الحرب والجنوح إلى السلام وتغليب مصالح اليمن.

وجدد الوزير حيدان، دعوته للمجلس والأمانة العامة إلى الوقوف مع اليمن، وتفعيل القرار رقم (813 ) الصادر عن المجلس في دورته السادسة والثلاثين، والذي حث الدول الأعضاء على تقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية اليمنية لتجاوز الظروف التي بها..مثمناً الجهود التي بذلت من الدول الشقيقة التي استجابت لقرار المجلس في جانب التدريب والتأهيل، وفتحت كلياتها واكاديمياتها لضباط الشرطة اليمنيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى