لجنة برلمانية تلتقي قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان لمناقشة أوضاع الجيش وتلمس أوضاعه واحتياجاته

لجنة برلمانية تلتقي قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان لمناقشة أوضاع الجيش وتلمس أوضاعه واحتياجاته

عقدت لجنة برلمانية، اليوم الثلاثاء، بمدينة مأرب، لقاء مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ضمن برنامج زياراتها الميدانية للوقوف على مجمل الأوضاع الميدانية والقضايا المتعلقة بالجانب العسكري والأمني والإنساني.

وأوضح رئيس اللجنة البرلمانية النائب عبدالوهاب معوضة، أن زيارة اللجنة تأتي بتكليف من رئيس واعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب بالنزول الميداني للوقوف على سير العمليات العسكرية وتفقد أبطال الجيش وتلمس أوضاعهم واحتياجاتهم، والوقوف على جوانب القصور والاختلالات وذلك في اطار دور مجلس النواب وواجباته الدستورية والرقابية وتفعيل عمل المجلس في هذه المرحلة المصيرية التي تعيشها اليمن.

وتضم اللجنة أعضاء كل من النائب حسين السوادي، والدكتور محمد العسلي، والدكتور عبدالملك القصوص.

وأكد رئيس اللجنة موقف هيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس الداعم للجيش والمساند للقادة والمقاتلين الذين يسطرون أعظم الملاحم البطولية والصمود الأسطوري في مواجهة مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني.

وأشار النائب معوضة إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني للجبهات لتلمس اوضاع المقاتلين والاستماع من المسئولين العسكريين والاطلاع عن قرب على المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

وعبّر أعضاء مجلس النواب عن اعتزازهم العالي بتضحيات وبطولات الجيش في سبيل استعادة الكرامة وحماية مكتسبات الوطن وثوابته وهويته، بمساندة أحرار المقاومة والقبائل وبدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات.

مجددين الدعوة لكل القيادات والقوى والفعاليات لتوحيد الصف والعمل على حشد الطاقات لدحر مليشيا الحوثي الارهابية وتوجيه الامكانات والقدرات لخدمة المعركة ودعم ورعاية المقاتلين في مختلف الجبهات.

من جهته اكد وزير الدفاع استعداد الوزارة لتسهيل عمل اللجنة لإنجاز مهامها وتوفير المعلومات والايضاحات والتقارير اللازمة للرد على كل الأسئلة والاستفسارات.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لمعالجة بعض الاختلالات الادارية التي فرضتها المعركة والاصلاحات الجارية في الجانب الهيكلي والعملياتي التي تم تدشينها خلال العام القتالي والمعنوي والتدريبي 2022 ضمن خطة تطوير شاملة لجميع القوى والمناطق والقطاعات العسكرية.

من جانبه، استعرض رئيس هيئة الأركان العامة سير العمليات الميدانية على امتداد المسرح القتالي، وما يتمتع به الابطال من كفاءة قتالية ومعنوية عالية للتصدي للمليشيا الحوثية وإفشال كل محاولاتها اليائسة ومخططاتها الارهابية والتدميرية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى