وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج

وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم الأحد، سفراء دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والنرويج لدى اليمن ومسؤول الجزيرة والخليج في الاتحاد الأوروبي.

وخلال اللقاء عبر تقنية الاتصال المرئي، تطرق وكيل وزارة الخارجية الى الأوضاع في اليمن..مشيراً الى المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة لانقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية واتباعها نهج الحرب ونبذها للحل السلمي.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية، بأن الحرب شردت ملايين اليمنيين وتسببت في وقوع الملايين تحت خط الفقر..مشيراً الى انه في الوقت الذي تنتهج فيه مليشيا الحوثي طريق الحرب تسعى الحكومة لاستعادة الامن والاستقرار وإقامة دولة مدنية قائمة على الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وحرية الصحافة والتعبير وضمان حقوق المرأة.

ونوه وكيل وزارة الخارجية، الى الصعوبات والمعاناة التي يواجهها المواطنين اليمنيين الراغبين في الخروج من أوكرانيا نتيجة الحرب الدائرة هناك، وحث على تسهيل مرورهم من منافذ الدول المجاورة لأوكرانيا للعودة لأرض الوطن.

داعياً الى إبقاء تركيز المجتمع الدولي على الوضع الإنساني في اليمن وتوفير الدعم المطلوب في مؤتمر دعم خطة الاستجابة الإنسانية الشهر القادم.

من جانبهم أكد السفراء، دعم بلدانهم لليمن في المجال الإنساني للمساعدة في التخفيف من وطأة المأساة الإنسانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى