مركز حقوقي يوثق 1540 جريمة وانتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في البيضاء

مركز حقوقي يوثق 1540 جريمة وانتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في البيضاء

قال مركز رصد للحقوق والتنمية بمحافظة البيضاء، إنه وثق أكثر من ألف وخمسمائة وأربعين انتهاكا ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق المدنيين في محافظة البيضاء.

 وشهدت محافظة البيضاء خلال العام 2021م ارتفاعا في حجم الانتهاكات والتي تلازمت معظمها مع اشتداد العمليات العسكرية في مديريات ( الزاهر – الصومعة – ناطع – نعمان ) وارتكاب الهجمات المباشرة والعشوائية بحق المدنيين التي أدت إلى سقوط ضحايا مدنين في تلك المديريات .

كما ارتفعت وتيرة الانتهاكات وعمليات القتل خارج نطاق القانون والاعتقالات التعسفية وغيرها من أشكال المعاملة المهينة واللاإنسانية إضافة الى زيادة التدهور في الوضع الاقتصادي وتأثيره على الحياة المعيشية للسكان.

وخلال عام 2021م  وثق مركز رصد للحقوق والتنمية (1540) واقعة انتهاك حدثت في معظم مديريات محافظة البيضاء منها وقائع تهجير ونزوح قسري لأكثر من(1086) أسرة، وسقوط(69) ضحية بين قتيل وجريح بينهم (45) قتيل منهم (11)طفل وامرأة واحدة وكذلك (25) جريح من بينهم(6) من الاطفال وامرأة واحدة.

كما رصد المركز سقوط (28) ضحية نتيجة الألغام والعبوات الناسفة وتم رصد (154)واقعة اختطاف، و(144) واقعة اعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة منها (63) حالة اقتحام منازل والعبث بالمحتويات و(46) حالة نهب ممتلكات خاصة و(30) واقعة تدمير للمنازل والمنشآت الخاصة منها (9) حالات تدمير كلي للمنازل و(21) حالة تدمير جزئي، و(5) حالات انتهاك للممتلكات العامة  المساجد والمدارس، ز(78) حالة اعتداء وسوء معاملة ومنع تنقل.

 واكد مركز رصد للحقوق والتنمية استمراره في رصد وتوثيق حالات انتهاك حقوق الإنسان وفقا للمعاير الدستورية والقانونية الوطنية ومعايير القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

داعيا كافة أطراف النزاع إلى الالتزام بمبادئ حقوق الانسان إيقاف كافة اشكال الانتهاكات لحقوق المدنيين في الحياة والسلامة الجسدية والنفسية وعدم التعرض للأعيان المدنية، وادانته الاعتقالات وتقييد الحريات العامة والسياسية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى