جمعية معاذ تحتفي بتخرج 523 حافظا وحافظة للقران الكريم في تعز

جمعية معاذ تحتفي بتخرج 523 حافظا وحافظة للقران الكريم في تعز

احتفت جمعية معاذ العلمية بمدينة تعز، اليوم الثلاثاء، 22 شباط، 2022، بتخرج  523 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، منهم 123 مجازا ومجازة بالسند المتصل إلى النبي الكريم.

وبدأت فعاليات التكريم بعرض كرنفالي قراني مهيب، وسط شارع جمال، تبعه إقامة حفل التكريم في قاعة نادي تعز السياحي، بحضور عدد من مسؤولي السلطة المحلية وعدد من العلماء والدعاة وممثلي الجمعيات والمؤسسات وجمع غفير من المواطنين.

وأشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، في كلمة السلطة المحلية التي ألقاها في الحفل، بجهود جمعية معاذ الفاعلة في خدمة المجتمع وتأهيل الشباب والشابات من حفظة كتاب الله لخدمة المجتمع والوطن.

مهيبا بكافة المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالاهتمام بالنشئ  والشباب وإعدادهم لما فيه الخير للمدنية والوطن.

ودعا المخلافي أهل الخير من التجار والميسورين الى دعم هذه المؤسسة القرآنية الرائدة، صاحبة البصمات الواضحة في رفد المجتمع بنماذج متميزة من الخريجين والخريجات الذين تخصصوا في مجالات متعددة، فمنهم الطبيب، والمهندس، والمعلم، وهم حاملين لكتاب الله في صدورهم.


وفي كلمة جمعية معاذ التي ألقاها د. نجيب العامري، رئيس المجلس العلمي للقران الكريم بالجمعية، أكد أن الجمعية مستمرة في أداء رسالتها القرآنية، ولم تثنيها الاحداث والنوازل والصعاب من الاستمرار في هذا الطريق.

لافتا إلى أن حلقات الجمعية مستمرة في مختلف مساجد المدينة، وقوافل الخريجين تزدان بها الجامعات في مختلف تخصصاتها.

وقال إن عدد خريجي الدفعة الخامسة عشر بلغ 523 حافظا وحافظة من الحلقات والمراكز التابعة للجمعية، منهم 123 مجازا ومجازة بالقراءات والروايات المختلفة.

مؤكدا أن إجمالي عدد خريجي الجمعية بلغ 4056 حافظا وحافظة، وعدد المجازين 316 مجازا ومجازة، من بينهم أطباء وطبيبات ومهندسون ومبرمجون وغيرهم.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإبداعية والتي تألقت فيها زهرات معاذ بعروضها الانشادية، كما تم تكريم الخريجين والخريجات في ختام الحفل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى