وزارة الخارجية ترحب بالبيان المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي الخاص باليمن

وزارة الخارجية ترحب بالبيان المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي الخاص باليمن

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بما ورد في البيان الختامي المشترك الخاص بالشأن اليمني والصادر عن الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوزاري بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي المنعقد في مدينة بروكسل البلجيكية.

وثمنت الوزارة تثميناً عالياً، حرص الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاصدقاء في الاتحاد الاوروبي على أمن واستقرار اليمن وقلقهما من تدهور الوضع الانساني في اليمن جراء استمرار الحرب العبثية، مشيدةً في الاسهامات المقدمة لمختلف أوجه الدعم لتحسين الوضع الانساني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

واعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان نشرته وكالة سبأ، عن تقديرها الكبير لموقف دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي تجاه دعمهم لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الدولة من المليشيات الحوثية المدعومة من ايران والتوصل الى وقف اطلاق النار والوصول الى حل سياسي ينهي الصراع وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. والمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن.

وجددت الوزارة، عن رفضها التام استخدام المليشيات الحوثية المدعومة من ايران اليمن منصة لإدارة العمليات الارهابية من خلال اطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة وخطف السفن التجارية بما يهدد الامن والاستقرار في المنطقة.

مشددة على ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لاتخاذ موقف حازم لوقف تلك التصرفات العبثية والارهابية وإنهاء ايران عن تدخله السافر في الشأن اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى