اليمن تدين إطلاق مليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) باتجاه مطار الملك عبدالله

اليمن تدين إطلاق مليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) باتجاه مطار الملك عبدالله

أدانت الجمهورية اليمنية، بأقسى العبارات إطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران طائرة مسيرة (مفخخة) باتجاه مطار الملك عبدالله في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين من جنسيات مختلفة.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان نشرته وكالة سبأ، " ان هذه المحاولة العدائية الارهابية لاستهداف مطار مدني محمي بموجب القانون الدولي الإنساني تعتبر جريمة حرب وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني والاعراف الدولية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك التصرفات العبثية والارهابية التي تقوم بها مليشيات النظام الايراني في المنطقة، وتحويلها للموانئ والمطارات التي تحت سيطرتها الى قواعد عسكرية لإدارة عملياتها الارهابية في اطلاق الصواريخ والطائرات المفخخة وخطف السفن التجارية بما يهدد الامن والاستقرار الدوليين".

وجددت الوزارة، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لمواجهة هذه الاعمال الارهابية الجبانة والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى