وزارة الدفاع تنعي اللواء الركن عبدالله الصبيحي

وزارة الدفاع تنعي اللواء الركن عبدالله الصبيحي

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم الإثنين، قائد محور أبين قائد اللواء 39 حماية رئاسية اللواء الركن عبدالله الصبيحي، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة من التضحية والنضال والعطاء في خدمة الوطن.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الصبيحي كان أحد القادة الأوفياء الذين وهبوا حياتهم للوطن وأفنوا أعمارهم في الدفاع عن المكتسبات والثوابت الوطنية والذود عن شرف الجمهورية ومبادئ وأهداف ثورة سبتمبر واكتوبر وقد خلّد سيرة عطرة واسفارا نادرة من الفداء والتضحية وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن ومحافظات أخرى من مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما كان الفقيد واحدا من أنبل الضباط الأوفياء الذين سجّلوا بصمات خالدة في بناء وتطوير القوات المسلحة، وكان مثالا ونموذجا في الجندية والقيادة والانضباط في مختلف المناصب والمهام التي شغلها وكلف بها خلال مسيرته في الخدمة العسكرية وتاريخه النضالي في سبيل خدمة المجتمع.

وبحسب البيان "فقد كان الفقيد الصبيحي قائدا شجاعا ومقاتلا مقداما يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف يشهد له كل رفقائه ونال تقدير قيادته وثقة جنده ومحبة الناس الذين وجدوه معهم في الحرب والموقف ولقد خسرت القوات المسلحة برحيله واحدا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه والتصدي لكل المخططات المتربصة بأمنه واستقراره.

وعبّرت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الفقيد ولجميع منسوبي القوات المسلحة وللقيادة السياسية والشعب اليمني كافة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى