إصلاح حضرموت يوقع على مصفوفة مطالب حقوقية لإرساء قاعدة الإجماع في وادي وصحراء حضرموت

إصلاح حضرموت يوقع على مصفوفة مطالب حقوقية لإرساء قاعدة الإجماع في وادي وصحراء حضرموت

وقّع التجمع اليمني للإصلاح بوادي وصحراء حضرموت، السبت، على وثيقة مصفوفة المطالب الحقوقية التي قدمتها الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية بوادي وصحراء حضرموت.

وجاءت مصفوفة المطالب الحقوقية إثر لقاء دعا له مؤتمر حضرموت الجامع للمكونات السياسية والمجتمعية والتي بدورها أقرت المصفوفة النهائية للمطالب الاقتصادية والسياسية والعسكرية التي تشكل قاعدة للإجماع الحضرمي في وادي وصحراء حضرموت.

وأكد الإصلاح بوادي حضرموت على ضرورة وجود أرضية مشتركة تجمع تلك المكونات وهي "حضرموت"، وانتزاع حقوقها وقبول الرأي والرأي الآخر، وضرورة استمرار عقد اللقاءات مع المكونات السياسية والمجتمعية.

وأوضح ناطق اللجنة أن اللجنة الشعبية وقفت في اجتماع لها السبت لمتابعة وتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري الموسع الذي دعا إليه مؤتمر حضرموت الجامع والاطلاع على نتائج اللقاء الأخير بالمكونات السياسية والمجتمعية.

وذكر أن اللجنة أقرت تغيير مسمى اللجنة إلى "لجنة وثيقة مصفوفة المطالب للمكونات السياسية والمجتمعية/حضرموت الوادي والصحراء"، مواكبةً للمتغيرات الاستراتيجية التي توصلت إليها اللجنة.

وثمنت اللجنة التجاوب الكبير مع أعضائها من كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمعية وقبولها الانضمام إلى قوام اللجنة لمتابعة حقوق حضرموت كاملةً، حيث أقرت غالبية الأحزاب والتنظيمات المصفوفة النهائية الموضوعة كمعالجات بعد التعديل والنقاش والإثراء.

الموقعون:

1- مؤتمر حضرموت الجامع.

2- اتحاد النقابات العمالية.

3- التجمع اليمني للإصلاح.

4- الحزب الاشتراكي اليمني.

5- المؤتمر الشعبي العام.

6- اتحاد نساء اليمن.

7- اتحاد الملتقيات الشبابية.

8- حاضرة حضرموت وكندة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى