شهداء وجرحى بقصف حوثي استهدف مسجداً في منطقة العلم بمحافظة شبوة

شهداء وجرحى بقصف حوثي استهدف  مسجداً في منطقة العلم بمحافظة شبوة خريطة محافظة شبوة

استشهد وجرح 15 شخصاً جراء قصف صاروخي شنته مليشيا إيران الحوثية على أحد المساجد في منطقة العلم بمحافظة شبوة.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن مليشيا الحوثي استهدفت مسجداً أثناء صلاة المغرب في منطقة العلم بمحافظة شبوة ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح 12 آخرين.

وأضاف الإرياني أن مليشيا الحوثي تمتلك سجلاً حافلاً باستهداف بيوت الله وقتل المصلين في (مأرب، البيضاء، شبوة، وتعز) وغيرها من مناطق اليمن، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، في جرائم إرهابية تكشف دمويتها وهمجيتها، وتنصلها من كل القيم الدينية والاعتبارات الانسانية والأخلاقية".

وتابع في تغريدات له على تويتر " تواصل مليشيا الحوثي عمليات القتل الممنهج للمدنيين في مختلف المناطق تحت سمع وبصر المجتمع الدولي الذي يتقاعس عن مجرد إدانة هذه الاعمال الإرهابية، فضلا عن القيام بمسئولياته القانونية والإنسانية والأخلاقية في حماية المدنيين، وضمان عدم إفلات المسئولين عن تلك الجرائم المروعة من العقاب".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بإدانة هذه الجريمة وكل جرائم القتل التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق المدنيين، والعمل على ادراجها ضمن قوائم الإرهاب، وملاحقة ومحاكمة قياداتها باعتبارهم "مجرمي حرب.

وسبق وأن قصفت مليشيا إيران الحوثية عدداً من المساجد في محافظة مأرب وعدد من المحافظات الأخرى التي شهدت مواجهات مع المليشيا الإرهابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى