نائب رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الـ 4 للبرلمان العربي في القاهرة

نائب رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الـ 4 للبرلمان العربي في القاهرة

شارك نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، على رأس وفد برلماني في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي الذي عقد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وبمشاركة رؤساء البرلمان ورؤساء الوفود.

ناقشت الجلسة الافتتاحية القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها القضية اليمنية .

وأكدت كلمات رؤساء البرلمانات العربية جميعها على دعم الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

فيما طالب المشاركون المجتمع الدولي ومجلس الأمن التحرك لوضع حد نهائي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية اليمنية وإدانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني .. معربين عن استغرابهم من الصمت الدولي إزاء الاستهداف الهمجي المستمر من قبل هذه المليشيا للمدنيين وعمليات القرصنة التي تقوم بها مليشيات الحوثي في البحر الأحمر والتي تمثل تهديدا مباشرا لإمدادات الطاقة للعالم أجمع ولحرية وامن التجارة والملاحة الدولية وحث المجتمع الدولي على تصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية.

وجرى في الختام إقرار وثيقة المؤتمر التي جاءت تحت عنوان «رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن»، والتي سيتم رفعها في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الحادية والثلاثين، والتي ستُعقد بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى