17 نائباً في الكونجرس الأمريكي يطالبون بايدن بإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

17 نائباً في الكونجرس الأمريكي يطالبون بايدن بإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

بعث سبعة عشر نائباً في الكونجرس الأمريكي، رسالة إلى الرئيس جو بايدن يحثونه فيه على إعادة تصنيف جماعة الحوثيين، منظمة إرهابية.

 وفي رسالة موجهة إلى الرئيس جو بايدن نشرتها مجلة «Jewish Insider»، جادل الأعضاء بأن سحب تصنيف الحوثيين السابق كمنظمة إرهابية أجنبية "لم يفعل شيئًا يذكر" لتحسين الوضع الإنساني في اليمن ولم يؤد إلا إلى مزيد من العنف من قبل الجماعة المدعومة من إيران.

 وتم إرسال الرسالة المؤرخة في 8 فبراير وسط مخاوف متزايدة من تصاعد هجمات الحوثيين على الإمارات العربية المتحدة والقوات الأمريكية في الخليج.

 وكانت إدارة بايدن شطبت جماعة الحوثيين، من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية في فبراير 2021، بهدف ضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى اليمن، لكن وبعد سلسلة من الهجمات ضد أهداف في الإمارات العربية المتحدة، تبحث إدارة بايدن علنًا وسرا في عكس نهجها.

 وأكد المشرعون، بقيادة النائبين مايك والتز (جمهوري من فلوريدا) وسيث مولتون (ديمقراطي من ولاية ماساتشوستس) أنه كان هناك تصعيد كبير في الهجمات على شركاء الولايات المتحدة وقواتها في دول الخليج منذ أن سحبت الولايات المتحدة تصنيفها للحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية، بالإضافة الى فشل تحقق الأهداف الإنسانية.

 وجاء في الرسالة: "نفهم أن إلغاء التصنيف كان يهدف إلى مساعدة الوضع الإنساني المزري في اليمن، لكنه لم يفعل الكثير سوى تشجيع الحوثيين على تصعيد هجماتهم وعرقلة جهود المصالحة في البلاد".

  كما ادعى النواب أن الحوثيين حولوا المساعدات المخصصة للشعب اليمني لصالحهم.

 وتابع المشرعون بحسب ترجمة يمن شباب نت"تعتمد الولايات المتحدة على علاقتنا مع الإمارات لتعزيز الأمن الإقليمي والتصدي للتحديات العالمية الملحة".

 وقالو: "هذا وقت حاسم للوقوف جنبًا إلى جنب مع حليف مهم أثناء تعرضه للهجوم، لتأكيد التزامنا بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى