الإرياني: مأرب أذلت نظام طهران وأفشلت مشروعه التوسعي في المنطقة

الإرياني: مأرب أذلت نظام طهران وأفشلت مشروعه التوسعي في المنطقة

أشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني بصمود محافظة مأرب التي أذلت نظام طهران وكسرت مشروعه التوسعي واسقطت رهانات المليشيات الطائفية في المنطقة، ومرغت أنف مليشيا الحوثي الإرهابية في التراب والتهمت حشودها وعتادها المنهوب من معسكرات الدولة.

وجدد الإرياني مطالبة الجمهورية اليمنية، للمجتمع الدولي، ومجلس الأمن الدولي، بإدراج مليشيا الحوثي وقياداتها في قوائم الإرهاب وملاحقتهم ومحاكمتهم في المحاكم الدولية، باعتبارهم مجرمي حرب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، في مدينة مأرب، مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وحضره عدد من مراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء.

وبارك الوزير الارياني، الانتصارات التي يحققها الجيش في مختلف الوحدات العسكرية، بدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة ، ضمن عمليات تحرير اليمن السعيد.

وسرد وزير الاعلام جملة من الجرائم والانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية، وعمليات التجنيد الاجبارية بهدف تعويض خسائرها غير المسبوقة التي منيت بها في جبهات مأرب ومختلف الجبهات..مناشداً الآباء برفض الضغوط الحوثية والحفاظ على أبنائهم حتى لا يكونوا وقوداً لمعارك المليشيا وخدمة المشروع الفارسي الذي يستهدف الهوية الوطنية والعربية.

ودعا الارياني، المغرر بهم في مختلف الجبهات برمي السلاح وحقن دمائهم..موضحاً أن الهزائم المتكررة للمليشيا تؤكد أنها باتت في الرمق الأخير، وأن هزيمتها ودحرها من كامل الخريطة اليمنية مسألة وقت بعد خسارة غالبية مقاتليها وانكشاف حقيقتها باعتبارها صنيعة إيرانية.

وأشار الارياني إلى استمرار المليشيا الحوثية في تهديد حياة 4 صحفيين مخفيين قسراً منذ يونيو 2015، تعرضوا خلالها لصنوف التعذيب وصدرت بحقهم أوامر اعدام بتهم ملفقة، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية..مطالباً بالضغط على المليشيا لإطلاق الصحفيين فوراً دون قيد أو شرط.

وكشف الوزير الارياني ،عن خطة متكاملة لتحرير بقية مديريات محافظة مأرب لتنعم بالأمن والاستقرار..شاكراً السلطة المحلية على إعادة الحياة لمديرية حريب التي عادت إليها الدولة بعد أن ذاقت ويلات المليشيات..مجدداً دعوته للقوى والمكونات السياسية والوطنية لإدراك حجم التحديات التي تواجهها بلادنا، وخطورة المعركة التي نخوضها، وحثهم على المزيد من توحيد الصف ونبذ الفرقة والشتات، والاصطفاف تحت مظلة الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لصناعة الانتصار الذي يحفظ هوية اليمن وعزة وكرامة اليمنيين..مؤكداً ان اليمن يتسع للجميع، والتاريخ لن يرحم احد.

وثمن الدعم اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا، لليمنيين في معركتهم المصيرية، وهو الدعم الذي لعب دوراً رئيسياً في منع سقوط اليمن في براثن المشروع الاستعماري الفارسي، وصناعة هذه الانتصارات في مختلف جبهات القتال..مشيداً بالجهود الاستثنائية التي تبذلها قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية بقيادة الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع،، والضباط والصف والجنود، والتي أثمرت هذه الانتصارات وما بعدها من انتصارات قادمة بإذن الله في اطار عملية تحرير اليمن السعيد.

كما وجه التحية والتقدير لقيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب بقيادة اللواء المناضل سلطان العرادة، ومشائخ وقبائل وأبناء مأرب الشرفاء، واليمنيين من مختلف المناطق الذين شاركوا في الدفاع عن هذه المدينة الباسلة، وسطروا بصمودهم ونضالاتهم وتضحياتهم قادسية القرن الواحد والعشرين..محيياً صمود شعبنا اليمني في المناطق المحررة ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الذي عانى ولا يزال الويلات من جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية، ونبشرهم بأن ساعة الخلاص اقتربت.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى