لجنة التحقيق الوطنية تحقق ميدانياً بوقائع استهداف الاحياء السكنية في تعز

لجنة التحقيق الوطنية تحقق ميدانياً بوقائع استهداف الاحياء السكنية في تعز

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم الاثنين، نزولاً ميدانياً للتحقيق في عدد من وقائع القصف العشوائي الذي تتعرض له الاحياء السكنية في مديريتي صالة ومقبنة بمحافظة تعز من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.

واستمع فريق اللجنة من الشهود الى عملية القصف الذي تعرضت له منطقة الارجم بمديرية صالة، صباح اليوم، ومعاينة مكان القصف بالمقذوفات والذي تسبب في اصابة 4 مدنيين بينهم رضيع وطفل وامرأه ، إضافة الى الخسائر المادية في الممتلكات واثارة الفزع والخوف في وسط السكان، كما زار فريق اللجنة مستشفى الثورة والجلوس مع الضحايا والأطباء واستلام الكشوفات والتقارير الطبية الخاصة بالجرحى.

كما استمع فريق اللجنة خلال نزوله الميداني الى مخيم العبدلة بمديرية مقبنة غرب تعز والذي تعرض للقصف العشوائي، مسا امس الاحد، وتسبب في اصابة 4 مدنيين بينهم طفلين وإمراه، الى عدد من افادات النازحين في المخيم الذين وضحوا للجنة الخطر اليومي الذي يتعرضون له بالقذائف المختلفة، وصعوبة وصول المساعدات..مطالبين بتوفير الحماية لهم ولأطفالهم.

وضمن برنامج النزول الميداني إلى محافظة مأرب، اطلع فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، على اوضاع النازحين في عدد من المخيمات بمحافظة مأرب.

*واستعرض أعضاء اللجنة خلال زيارتهم الشرطة العسكرية بمارب، برنامج النزول الميداني إلى المحافظة والذي يهدف إلى تقييم وضع حقوق الإنسان بالمحافظة والإطلاع على عدد من وقائع الانتهاكات والاستماع إلى الضحايا.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى