اللجنة الوطنية للتحقيق: قاض يرفض البت في ملفات محتجزين بسجن بئر أحمد

اللجنة الوطنية للتحقيق: قاض يرفض البت في ملفات محتجزين بسجن بئر أحمد صورة ارشيفية

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق إن قاض في العاصمة المؤقتة عدن يرفض البت في ملفات المحتجزين بسجن بئر أحمد.

ونفذت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم نزولا ميدانيا الى سجن بير احمد بمحافظة عدن للاطلاع على أوضاع المحتجزين بعد تلقيها شكوى تتعلق بأوضاع نزلاء السجن.

وحسب وكالة "سبأ" فقد استمع أعضاء اللجنة جهاد عبده الرسول وصباح علواني واشراق المقطري لشرح من مدير السجن غسان عبدالباري حول المنشاة التي تحوي ٢١٢ سجينا ومحتجزا واهم احتياجاتها في مجال الصحة والدواء، والاطلاع على الالية التي يعمل بها الكادر وبيانات الوثائق الخاصة بالمحتجزين، ومعاينة الأقسام والعنابر ، ومكونات المنشأة الداخلية والخارجية.

و التقت اللجنة بالمحتجز فهد العزاني الذي حاول الانتحار الخميس الماضي وعدد 14 آخرين منظورة قضيتهم امام الجزائية المتخصصة، والذين تحددت مطالبهم بسرعة البت في قضيتهم التي زادت عن أربع سنوات والنظر الى أوضاعهم الإنسانية بسبب تعنت القاضي ورفضه تسليم ملفاتهم  الى القاضي الخلف للحكم فيها، واستلام أعضاء اللجنة الوطنية بنسخة من الملف الأولي للقضية.

كما قام أعضاء اللجنة أثناء النزول بالجلوس مع 38 محتجزا على قضايا مختلفة والاستماع لإفادتهم، واهم مطالبهم القانونية المكفولة في قانون الإجراءات الجزائية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان المصادق عليها اليمن واهمها ضمانات المحاكمة العادلة.

وضمن أعمال نزول أعضاء اللجنة الوطنية إلى محافظة مأرب، تم اليوم النزول إلى السجن المركزي والبحث الجنائي والاطلاع على أوضاع السجناء والمحتجزين، واللقاء مع كلا من مدير السجن ومدير البحث الجنائي في مارب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى