عدن.. انهيار جديد للعملة المحلية وارتفاع في عمولة التحويل

عدن.. انهيار جديد للعملة المحلية وارتفاع في عمولة التحويل

عاودت العملة المحلية اليوم الأحد تراجعها أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالمدينة.

وقالت مصادر مصرفية لـ " الصحوة نت "إن أسعار صرف العملات الأجنبية شهدت ارتفاعا جديدا خلال التعاملات ليومنا هذا الأحد وذلك بعد ان كانت قد شهدت تعافيا نسبيا خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضافت المصادر أن سعر شراء الدولار الواحد بلغ 1166 ريالا يمنيا و1197 ريالا يمنيا للبيع في حين بلغ سعر شراء الريال السعودي 307 ريال يمني وبلغ بيع الريال اليمني 315 ريال يمني.

وفي سياق تصريحاتها لـ " الصحوة نت " أكدت المصادر أن عمولات الحوالات من عدن إلى صنعاء هي الأخرى شهدت ارتفاعا جديدا خلال اليوم الأحد متأثرة بانهيار الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وأوضحت المصادر أن عمولات التحويل بين المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصلت اليوم الأحد 13 فبراير 2022 عند 91.58 ألف ريال عمولة مقابل تحويل مبلغ 100 ألف ريال.

وبحسب مواطنون تحدثوا لـ " الصحوة نت " فقد شهدت أسعار السلع والمواد الغذائية اليوم الأحد ارتفاعا جديدا في أسواق العاصمة المؤقتة عدن بالتزامن مع انهيار قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وهو ما زاد من معانتهم في ضل استمرار الحرب وتوقف صرف المرتبات وانعدام فرص العمل.

وكانت العملة المحلية قد شهدت تحسنا كبيرا في قيمتها أمام العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية، حيث تراجعت معها عمولة الحوالات المالية الى 36 الف ريال مقابل تحويل مبلغ 100 الف ريال وذلك عقب تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى