مباحثات هاتفية بين بوتين وبايدن للتخفيف من حدة التوتر بسبب الأزمة الأوكرانية

مباحثات هاتفية بين بوتين وبايدن للتخفيف من حدة التوتر بسبب الأزمة الأوكرانية

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيريه الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، محادثات هاتفية جديدة وذلك في اطار استمرار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تخفيف حدة التوتر بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين" طلب الجانب الأمريكي الاتصال بالرئيس بوتين، ومن المخطط لإجراء المكالمة بين الرئيسين مساء اليوم السبت بتوقيت موسكو، وكان هناك طلب خطي من الجانب الأمريكي بهذا الصدد".

وحذر البيت الأبيض، من أن غزواً عسكرياً روسياً لأوكرانيا تتخلله حملة غارات جوية وهجوم خاطف على كييف، بات احتمالاً فعلياً جداً خلال الأيام المقبلة..داعياً الأمريكيين إلى مغادرة هذا البلد خلال 24 إلى 48 ساعة.

وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض، أن أي عدوان روسي على أوكرانيا سوف يقابل برد موحد من قوى الغرب..مؤكداً إن ذلك سيؤدي إلى تضاؤل قوة ونفوذ روسيا في المنطقة.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك ساليفان "لا نزال نرى مؤشرات إلى تصعيد روسي، ويشمل ذلك وصول قوات جديدة إلى الحدود الأوكرانية"..مشيراً الى ان واشنطن تتوقع أن يبدأ أي غزو روسي لأوكرانيا بقصف جوي يتلوه اجتياح بري.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى