رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي اختارت التصعيد ونحن أمام مسؤولية لإنهاء هذا التهديد

رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي اختارت التصعيد ونحن أمام مسؤولية لإنهاء هذا التهديد

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إن كل المؤشرات تؤكد أن مليشيا الحوثي اختارت التصعيد السافر، ولاترى الجماعة ومن ورائها إيران السلام كخيار في تحدي صريح للجهود الدولية".

وأضاف معين في تغريدات له على تويتر  أن "استمرار استهداف المطارات المدنية والمدنيين وآخرها مطار أبها يضعنا ومعنا التحالف أمام مسؤولية إنهاء هذا التهديد الخطير للاستقرار وأمن المنطقة العربية".

وأشار إلى  أن استهداف مطار أبها ليست مجرد جريمة تكررها مليشيا الحوثيين، وليس فقط استمرار لسلوك مليشيات إيران في العبث بأمن المنطقة، ولكنها أيضا نتيجة للإدانات المتواضعة للإرهاب الفاشي للحوثيين والمتطرفين في المنطقة، مضيفاً "وهنا تصدق المقولات من قبيل "من لا يعاقب الإرهاب فأنه يأمر بصنعه".

وكان قد قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت اليوم الخميس ( 12:05 ) 10 فبراير 2022م من إحباط محاولة عمل عدائي عابر للحدود باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي.

وأعلن التحالف العربي، ارتفاع عدد الجرحى جراء تصدي الدفاعات السعودية للهجوم الذي حاول استهداف مطار أبها إلى 12 شخصا من جنسيات مختلفة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى