اليمن تعتبر استهداف مطار أبها جريمة حرب تؤكد النهج الاجرامي لمليشيا إيران الحوثية

اليمن تعتبر استهداف مطار أبها جريمة حرب تؤكد النهج الاجرامي لمليشيا إيران الحوثية

عبرت الجمهورية اليمنية، عن ادانتها بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) تجاه مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين العاملين في المطار والمسافرين من جنسيات مختلفة.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين "إن هذه المحاولة العدائية الإرهابية لاستهداف مطار مدني والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني تعتبر جريمة حرب، وتؤكد على نهج المليشيا الاجرامي، وانتهاكهاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وتتطلب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته واتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك التصرفات العبثية والارهابية التي تقوم بها مليشيات النظام الإيراني في المنطقة، وان يقوم بتصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية".

وحسب وكالة "سبأ" فقد جدد البيان، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الاعمال الإرهابية الجبانة والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية.

وأشاد بكفاءة ويقظة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض تلك الطائرة وتدميرها..متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وكان قد قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت اليوم الخميس ( 12:05 ) 10 فبراير 2022م من إحباط محاولة عمل عدائي عابر للحدود باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي.


وأعلن التحالف العربي، ارتفاع عدد المصابين جراء تصدي الدفاعات السعودية للهجوم الذي حاول استهداف مطار أبها إلى 12 شخصا من جنسيات مختلفة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى