تحذير حكومي من الآثار الكارثية لعمليات غسل عقول الأطفال في مناطق سيطرة الحوثي

تحذير حكومي من الآثار الكارثية لعمليات غسل عقول الأطفال في مناطق سيطرة الحوثي

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ‏من الآثار الكارثية لعمليات غسل عقول الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما يتعرض له ملايين الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي من عمليات مسخ لهويتهم الوطنية والعربية، وتفخيخ لعقولهم بالأفكار الظلامية المتطرفة المستوردة من طهران، هي أحد أخطر افرازات الحرب، التي ستترك آثارها الكارثية على حاضر ومستقبل اليمن والمنطقة والعالم.

وأشار الارياني إلى أن العالم يتجاهل هذا الملف الخطير رغم التحذيرات التي اطلقناها مبكرا من سعي مليشيا الحوثي الإرهابية لخلق جيل من المتطرفين المفخخين بشعارات الكراهية للآخر، وثقافة الموت والقتل، وتجهيزهم كقنابل موقوتة تدار بالريموت كنترول من الحرس الثوري وحزب الله لتنفيذ سياسات النظام الإيراني التدميرية.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي بدعم جهود الحكومة لحسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار، وإنقاذ مئات الآلاف من الأطفال اليمنيين من مصير ومستقبل قاتم ينتظرهم في ظل استمرار سيطرة مليشيا الحوثي، والتهديد الذي تمثله على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

‏كما طالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لوقف تجنيد الأطفال واستخدامهم في العمليات العسكرية، والعمل على إدراجها في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى