مجلس التعاون يدعو لتنفيذ اتفاق الرياض والعمل على تحقيق مصلحة اليمن وشعبه

مجلس التعاون يدعو لتنفيذ اتفاق الرياض والعمل على تحقيق مصلحة اليمن وشعبه

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، جميع الأطراف للعمل على تنفيذ اتفاق الرياض والعمل على تحقيق مصلحة اليمن وشعبه.

وأشاد بالجهود التي يبذلها تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لتحقيق الدعم السياسي والتنموي والإغاثي في اليمن.

ولفت الحجرف خلال لقائه بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أن التحالف يسعى لتحقيق الأمن والاستقرار وإنهاء الأزمة في اليمن، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وبحث أمين عام مجلس التعاون الخليجي مع السفير آل جابر المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن جهود البرنامج الذي أطلقته المملكة العربية السعودية العام 2018، لإعادة بناء وتطوير البنية التحتية التي تأثرت بالحرب وإعادة بناء وتأهيل القدرات في مجالات الصناعة والزراعة والاتصالات والنقل والقطاعات الصحية والتعليم، إلى جانب خلق فرص وظيفية من خلال مشاريع تنموية عاجلة وأخرى طويلة الأجل في مختلف المحافظات في اليمن.

وثمن الحجرف الدور الكبير للسعودية في قيادة تحالف دعم الشرعية والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار لليمن والشعب اليمني وإنهاء الأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى