الحكومة تطالب بضغط دولي لإطلاق الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

الحكومة تطالب بضغط دولي لإطلاق الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

ثمن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، جهود الاتحاد الدولي للصحفيين للمساعدة في إنقاذ حياة الصحفيين (توفيق المنصوري، عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حمید) المخفيين قسريا في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران منذ يونيو 2015، على خلفية عملهم الصحفي.

وأوضح أن الصحفيين الأربعة تعرضوا منذ اختطافهم لصنوف التعذيب النفسي والجسدي والإخفاء القسري، وحرموا من حق الزيارة، والرعاية الطبية، وغيرها من حقوقهم الأساسية، وصدرت بحقهم أوامر بالإعدام بتهم ملفقة، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

ودعا الارياني منظمات وهيئات حقوق الانسان وحماية الصحفيين، وكافة الصحفيين والحقوقيين، والمدافعين عن حرية الرأي والتعبير للمشاركة في الحملة العالمية للضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لإطلاق الصحفيين فورا دون قيد او شرط.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والمبعوثين الاممي والامريكي الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لإطلاق الصحفيين الذين يواجهون خطر القتل، ووضع قضيتهم في صدارة اهتماماتهم لضمان سلامتهم وحريتهم وعودتهم العاجلة لأسرهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى