النفط يهبط بعد علامات على تحقيق تقدم في المحادثات النووية

النفط يهبط بعد علامات على تحقيق تقدم في المحادثات النووية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، نتيجة توقع قرب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء اتفاق يفرض قيوداً على تطوير الأسلحة النووية للبلد العضو في منظمة «أوبك»، ما سيزيد من المعروض من النفط الخام على الرغم من أن القلق بشأن الإمدادات العالمية حد من الخسائر.

وأعادت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الجمعة الماضي، إعفاء إيران من العقوبات للسماح بمشاريع التعاون النووي الدولي مع دخول المحادثات بشأن الاتفاق النووي الدولي المبرم عام 2015 المرحلة النهائية.

وإذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات عن إيران فيمكن لها أن تزيد من شحنات النفط، ما يؤدي إلى زيادة المعروض العالمي من النفط، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وتراجع خام برنت 53 سنتاً أو 0.6 في المائة إلى 92.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:55 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه 2.16 دولار، يوم الجمعة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 74 سنتاً أو 0.8 في المائة إلى 91.57 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.04 دولار في الجلسة السابقة.

ووصل كلا الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياته منذ سبع سنوات، يوم الجمعة، ليواصلا صعودهما للأسبوع السابع بسبب استمرار المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى