أمهات المختطفين لدى المليشيا يتظاهرن في إب احتجاجاً على "تعرضهم للتعذيب"

أمهات المختطفين لدى المليشيا يتظاهرن في إب احتجاجاً على "تعرضهم للتعذيب"

نفذت رابطة أمهات ونساء المختطفين ، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار اختطاف المدنيين وتغيبهم وتعذيبهم في سجون مليشيا الحوثي والمخلوع.

 

و طالبت الوقفة الإحتجاجية والتي نظمت أمام مبنى المحافظة وسط مدينة إب بالكشف عن ذويهم وسرعة اطلق سراحهم من سجون مليشيات الحوثي وصالح بمحافظة إب.

 

كما نددت الوقفة بالتعذيب الوحشي الذي يتعرض له المختطفون في سجون الحوثيين بالمحافظة .

 

ورفعت المحتجات لافتات ورددن شعارات وهتافات معبرة عن مطالبهن بالإفراج الفوري عن المختطفين ومحاسبة الخاطفين ووضع حد لإنتهاكات مليشيات الحوثي وصالح لحقوق الإنسان بالمحافظة واليمن بشكل عام.

 

وقالت عدد من المحتجات بانهن منعن من زيارة أهاليهم في سجون المليشيات وبعضهن لم يعرفن مصير أهاليهم والذي وصف بالمصير المجهول.

 

وحملت المتظاهرات محافظ الحوثيين بإب عبدالواحد صلاح وقيادات مليشيا الحوثي والمخلوع بإب مسؤولية الإختطافات والإنتهاكات التي يتعرض لها أهاليهم.

 

وطالبت أمهات ونساء المختطفين في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان القيام بواجبهم الإنساني في الضغط على قادة مليشيات الانقلاب لوقف تعذيب المختطفين في سجون مليشيات الحوثي والمخلوع واطلاق سراحهم وايقاف مسلسل الاختطافات والانتهاكات التي ادمت عليها مليشيات الانقلاب والكشف عن المخفيين قسريا.

 

 وفي البيان الصادرعن الوقفة، أدان بأشد العبارات، تعذيب مليشيات الحوثي والمخلوع الشاب بشير مرشد شرفات في سجونهم بمحافظة إب حتى الموت والتي تم الكشف عنها مؤخرا.

 

وأضاف البيان " ليست هذه هي جريمة القتل الوحيدة ـ قتل الشاب المختطف بشير شرفات ـ والتي ارتكبت في حق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً وسط صمت أبنائنا اليمنيين الذين كنا ومازلنا نراهم السند والعون بعد الله تعالى حد قول البيان".

 

وأردف"قيام جماعة الحوثي وصالح المسلحة بهذه الجريمة الممنهجة من اختطاف ثم تعذيب حتى الموت لا يقبلها ضمير أو منطق إنساني، وتؤكد أن جماعة الحوثي وصالح قد تجردت من كل معاني الإنسانية وتجاوزت كل القوانين والأعراف الدولية، غير مبالين ببشاعة ما ارتكبوه من جرم ضد الإنسان اليمني".

 

ويختطف الحوثيون الاف الناشطين والمعارضين لهم ومواطنين في سجون خاصة بالإنقلابيين دون أي محاكمة أو تهم ويتعرضون لتعذيب نفسي وجسدي مروع.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى