مواجهات بين تشكيلات مسلحة تابعة للانتقالي في عدن

مواجهات بين تشكيلات مسلحة تابعة للانتقالي في عدن

اندلعت صباح اليوم الأحد، مواجهات مسلحة بين تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي في مدينة خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية لـ " الصحوة نت " إن تشكيلات مسلحة تسمى بقوات  الطوارئ والدعم الأمني يقودها صامد سناح، احتجت على إدارة أمن عدن، كونها فصلت عددا من الجنود التابعين لها .

وأضافت أن ادارة امن عدن حاولت منع اللجنة المكلفة بصرف المرتبات، من مباشرة مهامها والتي كانت تعتزم اليوم صرف مرتبات الوحدات الأمنية“.

وأكدت ان قوات الطوارئ اشترطت ضرورة إعادة مَن تم فصلهم مِن قوامها، قبل البدء بصرف المرتبات وهو ما رفضته إدارة أمن عدن، لتندلع على إثر ذلك الاشتباكات“.

وذكرت المصادر ان إدارة أمن عدن استطاعت احتجاز الأطقم العسكرية التابعة لقوات الطوارئ؛ ما أغضب قائدهم صامد سناح ليتوجه إلى منطقة جزيرة العمال بخورمكسر، ويفتح نيران أسلحته على الحاجز الأمني التابع لإدارة الأمن والمتمركز بشكل يومي في تلك المنطقة .

وأشارت المصادر ان أصوات الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة أثارت حالة من الخوف والذعر بين الأهالي، خصوصا أنها اندلعت في أثناء وجود أطفالهم في المدارس“.

وأوضحت المصادر أن طائرة تابعة لشركة طيران اليمنية غيرت مسارها بعد ان تزامن وصولها إلى مدينة عدن، قادمة من العاصمة المصرية القاهرة، مع اندلاع الاشتباكات ولم تتمكن من الهبوط على مدرج مطار عدن الدولي، المحاذي لموقع المواجهات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى