استئناف العملية التعليمية بمدارس مديرية حريب بعد تطهيرها من الألغام الحوثية

استئناف العملية التعليمية بمدارس مديرية حريب بعد تطهيرها من الألغام الحوثية

أقرت إدارة التربية والتعليم في مديرية حريب بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، استئناف الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس المديرية بعد تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية قبل دحرها من المديرية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في المركز التعليمي بمديرية حريب بحضور مدراء المدارس، لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجهها العملية التعليمية في المديرية والمقترحات والحلول المطروحة لمعالجتها، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع وإعادة مظاهر الحياة الطبيعية والمعتادة إلى المديرية.

وأقر الاجتماع، بدء الدراسة في جميع مدارس المديرية لاستكمال الفصل الدراسي الثاني وإبلاغ جميع المعلمين لمباشرة عملهم وتشكيل لجان رقابة وتفتيش ميدانية للنزول إلى المدارس للتأكد من مدى انضباط المعلمين وتوقيف المخالفين، بالإضافة إلى نقل طلاب ومعلمي المدارس التي لاتزال مغلقة ولايزال العمل جاريا فيها لتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة الحوثية إلى المدارس القريبة منهم، والحرص على تعويض الطلاب ما فاتهم من المنهج والدراسة واستكمال ما تبقى من الفصل الدراسي الثاني وإجراء الامتحانات النهائية فيه.

واستعرض المجتمعون أوضاع المعلمين والمتعاقدين وأبرز المعالجات المقترحة لتحسين أوضاعهم، منها متابعة الحافز المعتمد لهم من قبل قيادة المحافظة، واعتماد مبلغ مالي للمتعاقدين من خارج المديرية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى