واشنطن تجدد دعمها للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن

واشنطن تجدد دعمها للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن

جددت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الأحد، 06 شباط، 2022، دعمها للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، لبحث عدد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وبحسب وكالة سبأ استعرض بن مبارك مع ويستلي، مستجدات الأوضاع في اليمن، مندداً بالتصعيد العسكري المستمر الذي تقوم به المليشيات الحوثية.

محذراً من أن هذه المليشيات تقامر بأمن واستقرار المنطقة في سبيل تحقيق أجندة النظام الإيراني الذي دأب على ابتزاز العالم عبر أذرعه من المليشيات الإرهابية في عدد من الدول العربية ومنها اليمن.

مؤكداً أن اعتداءات الحوثيين الممنهجة ضد المدنيين والأعيان المدنية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة.

وعلى صعيد آخر، استعرض بن مبارك التحديات التي تواجه عمل الحكومة خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي والخدمي.

مشيراً الى أنه في الوقت الذي حققت الحكومة والجيش الوطني نجاحات عدة بتحرير العديد من المناطق من سيطرة المليشيات الحوثية، فإن التحدي الحقيقي يكمن في إعادة تطبيع الأوضاع الخدمية والاقتصادية وهي المهمة التي تتطلب دعم الحكومة من قبل كافة الأشقاء والأصدقاء وبما يسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والذي سينعكس بشكل إيجابي على التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تشهدها بلادنا.

من جهتها أعربت القائم بأعمال السفير الأمريكي، عن دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي وشامل يساعد على إنهاء الصراع في اليمن، مجددة دعم بلادها للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى