نقابة الصحفيين تدعو إلى تحري سلامة اجراء المحاكمات وتجنب أي ظلم قد يمس الصحفيين

نقابة الصحفيين تدعو إلى تحري سلامة اجراء المحاكمات وتجنب أي ظلم قد يمس الصحفيين

أشادت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحور حضرموت والمهرة وشبوه بمبادرة اتحاد قضاة اليمن في عقد ورشة بمدينة سيئون والتي تعتبر ذات أهمية في تعزيز الوعي واحترام القانون والدستور .

منوهة بورشة عمل حول "الحماية القانونية للصحفيين" إلى أن المرحلة الحالية شهدت تعسفات بحق بعض الصحفيين في المحافظة المخالفة للفترة الضبطية وإجراء المحاكمات العادلة وفقا و القوانين النافذة .

 ودعت النقابة القضاة إلى تحري سلامة اجراء المحاكمات وتجنب أي ظلم قد يمس الصحفيين باعتبار القانون فوق الجميع.

وأشارت نقابة الصحفيين اليمنيين أن اشد الانتهاكات واسوأها ما يتعرض له الصحفيون بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية ، مطالبا النقابات الصحفية العربية والدولية إلى التدخل لوقف تلك الانتهاكات وتحقيق تنفيذ القوانين التي تقبع بالأدراج.

وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي خلال افتتاح ورشة بسيئون حول الحماية القانونية للصحفيين التزام السلطة بوادي حضرموت بحق الصحفيين الحصول على المعلومة ،  وعدم السماح بانتهاك حرية الصحفيين في التعبير بآرائهم نحو كافة قضايا التي تهم المجتمع وتسعى إلى تطويره واداء مؤسسات الدولة على أكمل وجه .

وأدان الوكيل المساعد الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في محافظة حضرموت ، وكذا في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي ، مطالبا المنظمات الدولية والمحلية بإدانة تلك الانتهاكات التي تسعى إلى تكميم الافواه في كشف جرائم المليشيات التي انقلبت على الدولة والدستور في ٢٠١٥ م .

وكانت الورشة التي نظمها اتحاد قضاة اليمن بمشاركة ٦٠ صحفيا وعدد من ممثلي وسائل الاعلام ، استعرضت ورقتي عمل الأولى بعنوان " الحق في حرية التعبير والاعراب عن الرأي في القانون اليمني " قدمها وكيل نيابة سيئون الابتدائية القاضي حلمي بن دهري ، فيما الورقة الثانية " دور القانون في حماية الاعلام والصحفيين " قدمها المحاضر بقسم الاعلام بجامعة حضرموت سابقا مثنى محفوظ باظريس .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى