الحكومة تؤكد دعمها لجهود البرنامج الوطني لنزع الألغام

الحكومة تؤكد دعمها لجهود البرنامج الوطني لنزع الألغام

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة لجهود البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في نزع وتطهير اليمن من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية وما تزال مستمرة في زراعتها.

وأشاد بالجهود الكبيرة والتضحيات العظيمة للبرنامج بالتعاون مع المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" في نزع بذور الموت التي زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في المنازل و الأحياء السكنية والمدارس والمساجد والطرقات العامة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لنزع الألغام، العميد أمين العقيلي، الذي اطلعه على سير اعمال نزع الألغام في المحافظات المتضررة من زراعة الألغام من قبل المليشيات الحوثية الانقلابيه والإنجازات التي تم تحقيقها بالشراكة مع مشروع "مسام" والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة .. موضحا انه خلال الأسبوعين الماضيين فقط تم انتزاع ١٤ ألف لغم وعبوة ناسفة حوثية غالبيتها في المناطق المحررة مؤخراً في شبوة ومأرب.

وقدم الدكتور معين عبدالملك، التقدير لكل العاملين في نزع الألغام الذين يحملون الموت على أكفهم من أجل تأمين المواطنين.. لافتاً إلى الكارثة التي تعيشها اليمن جراء الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة وعشوائية في كل المناطق التي وصلت إليها، واهمية الدعم الدولي لجهود الحكومة في هذا الجانب.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تطلعه إلى تعاون دولي وإقليمي،  لتعزيز ودعم الأنشطة القائمة في مجال مكافحة الألغام، والضغط على المليشيا الحوثية لوقف زراعة الألغام.. مؤكدا دعم الحكومة لخطة البرنامج الوطني لنزع الألغام.. منوها بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية في هذا الجانب، وغيرها من المجالات لتخفيف معاناة الشعب اليمني. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى