مكتب التربية بتعز يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة سول لبناء قدرات موظفي قطاع التعليم

مكتب التربية بتعز يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة سول لبناء قدرات موظفي قطاع التعليم

وقع مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، الأستاذ عبد الواسع شداد، مذكرة تفاهم مع منظمة سول، لتنفيذ مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، والممول من الاتحاد الأوروبي بواسطة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

ورحب شداد بممثل المنظمة، أماني الأصبحي، وعبر عن مدى إعجاب مكتب التربية بالمحافظة بتدخلات وجهود وبرامج منظمة سول الداعمة للعملية التعليمية والتربوية، كما أشاد بدعم وتمويل الاتحاد الأوروبي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وكافة شركاء وداعمي العملية التعليمية بالمحافظة .

مشيرا الى أن البرنامج التدريبي يهدف الى بناء قدرات موظفي قطاع التربية والتعليم على مستوى مكتب التربية وإدارات التربية بالمديريات والإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات وسوف يكون له نتائج ايجابية على العملية التعليمية في مختلف المجالات .

من جانبها أوضحت أماني الاصبحي ممثلة منظمة سول أن المشروع يهدف الى تعزيز الاستقرار والتماسك الاجتماعي في 9 محافظة يمنية ، كما يهدف البرنامج الذي يستمر لمدة 18 شهر إلى تعافي قطاع التعليم بالمحافظة من خلال تقديم برامج تدريبية وخدمات تعليمية ذات جودة محسنة .

وعبرت ممثلة منظمة سول عن شكرها لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لمساعيهم وجهودهم في تذليل الصعوبات وتيسير الوصول إلى الفئات المستهدفة وتحقيق أهداف البرامج المتنوعة التي تنفذها المنظمة في قطاع التعليم بالمحافظة .

مديرة إدارة التدريب بمكتب التربية، هيفاء عبدالوهاب أوضحت أن البرنامج يستهدف عدد 8826 فرد من العاملين في قطاع التعليم بمديريات المظفر والقاهرة وصالة.

مشيرة إلى أن البرامج التدريبية في قطاع التعليم بالمحافظة تساعد بفاعلية في تلافي كثير من أوجه القصور وتساهم في أحداث تطوير وتحسين الأداء التربوي للوصول إلى مخرجات تعليمية جيدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى