‏الارياني يحذر من إطلاق مليشيا الحوثي عمليات تجنيد إجبارية واسعة للمدنيين

‏الارياني يحذر من إطلاق مليشيا الحوثي عمليات تجنيد إجبارية واسعة للمدنيين

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من اطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عمليات تجنيد إجباري واسعة للمدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "إن مليشيا الحوثي أجبرت كل عاقل حي في العاصمة صنعاء على تجنيد خمسة مدنيين، للزج بهم في جبهات القتال وقوداً لمعاركها العبثية في مخالفة وانتهاك خطير للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأضاف الارياني "ان لجوء مليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ حملات تجنيد إجباري للمواطنين يهدف لتعويض خزانها البشري بعد الخسائر غير المسبوقة التي منيت بها في جبهات القتال بمحافظة مأرب وغيرها من الجبهات، تأكيد على مضيها في نهج التصعيد السياسي والعسكري ورفض كل دعوات التهدئة تنفيذا للإملاءات الايرانية".

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة تجنيد مليشيا الحوثي الإجباري للمواطنين، باعتبارها عمليات قتل منظم للمدنيين، والضغط لوقفها، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى