قيادة إصلاح شبوة تناقش مع بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن التدخلات الإنسانية

قيادة إصلاح شبوة تناقش مع بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن التدخلات الإنسانية

استقبل الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة ناجي الصمي، اليوم الأربعاء، برئيسة بعثة الصليب الأحمر بعدن بياتريس اوشلي والوفد المرافق لها، بحضور عدد من قيادات الإصلاح.
وخلال اللقاء رحب الصمي برئيسة بعثة الصليب الاحمر بعدن بياتريس اوشلي والوفد المرافق لها في محافظة شبوة.
واستعرض اللقاء الجوانب الإنسانية في مديرية بيحان وتدخلات المنظمة، حيث أشارت قيادة الإصلاح إلى ما تعرضت له من أعمال عدائية وجرائم من قبل مليشيات الحوثي، قبل تحريرها.
كما تطرقت إلى قيام مليشيات الحوثي بزراعة الالاف الألغام في تلك مديريات شبوة التي كانت تحت سيطرة المليشيا، والتي تسببت بمقتل العديد من المدنيين وخاصة من النساء والأطفال، مشيرين إلى ما تشكله هذه الألغام من تهديد مستمر لحياة المدنيين، مطالبين الجهات المختصة بضرورة الإسراع لنزع تلك الألغام.


وأوضحت قيادة الإصلاح الآثار الكارثية إثر استهداف المدنيين من قبل مليشيات الحوثي من خلال القصف العشوائي والمستمر بالصواريخ البالستية على المدن السكنية في مديريات بيحان، لافتين ان العديد من الأسر لم تستطع العودة نتيجة استمرار قصف الحوثيين لتلك المناطق.


بدورها عبرت رئيسة بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن بياتريس اوشلي عن سعادتها بلقاء قيادات الاحزاب السياسية وعلى راسها التجمع اليمني للإصلاح الذي يعد أحد اهم الأحزاب اليمنية الفاعلة والمؤثرة.
حضر اللقاء الأستاذ سالم صائل رئيس دائرة الإعلام والثقافة والأستاذ علي عامر رئيس الدائرة الاجتماعية، ومن جانب المنظمة بهاء السلامي مساعد رئيسة البعثة.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى