نائب الرئيس يؤكد على ضرورة فرض عقوبات رادعة على المليشيات وداعميها وتصنيفها "إرهابية"

نائب الرئيس يؤكد على ضرورة فرض عقوبات رادعة على المليشيات وداعميها وتصنيفها "إرهابية"

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره إزاء السلوك الإرهابي للحوثيين، وفرض عقوبات رادعة على المليشيات وداعميها الإيرانيين وتصنيف جماعة الحوثي ضمن قائمة الإرهاب الدولية، لما لذلك من تأثير إيجابي في ردع ممارساتها الهمجية والتخريبية وإجبارها على الخضوع لعملية السلام.

جاء ذلك خلال لقائه القائمة بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، لمناقشة مستجدات الأوضاع وجهود تحقيق السلام في اليمن.

وعبر نائب الرئيس خلال اللقاء، عن تقديره لجهود الاتحاد الأوروبي في دعم اليمن في مختلف المجالات والمساعي المبذولة من أجل تحقيق السلام والتي تقابل بتعنت واستهتار من مليشيات الحوثي الإيرانية.

مشيرا إلى تعاطي الحكومة والتحالف بإيجابية مع كل المبادرات والمساعي الدولية وجهود المبعوث الأممي، والتي تقابلها المليشيات الإيرانية بارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا اليمني وتصعيد هجماتها على المدن ومخيمات النازحين وعلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتهديد الملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين.

من جانبها، أكدت القائمة بأعمال البعثة، استمرار دول الاتحاد الاوروبي في دعم الحكومة اليمنية وكل الجهود الأممية والدولية الرامية لتحقيق السلام في اليمن..مشيرةً إلى دور الاتحاد الأوروبي في المجالين الإغاثي والإنساني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى