الحكومة تعلن السماح بدخول سفن نفطية إلى الحديدة لاعتبارات إنسانية

الحكومة تعلن السماح بدخول سفن نفطية إلى الحديدة لاعتبارات إنسانية

أعلنت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، السماح بدخول عدد من سفن النفط إلى محافظة الحديدة غربي البلاد الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، عبر "تويتر"، إن "الحكومة سمحت الثلاثاء بدخول عدد من السفن النفطية إلى الحديدة لاعتبارات إنسانية".

وأوضح أن ذلك يأتي استجابة للاحتياجات الانسانية ولما يتعلق بالصناعات الغذائية".

وبين وقت وآخر، تفتعل مليشيات الحوثي الانقلابية الأزمات المتكررة حيث يتربح قيادات الجماعة من خلال تجارة السوق السوداء للمشتقات النفطية مبالغ مالية مهولة.

وكان وزير الإعلام أكد أن ‏ما يقوم به مرتزقة إيران (المليشيا الحوثية) من افتعال لأزمة المشتقات النفطية يهدف لابتزاز المجتمع الدولي لتحقيق مكاسب سياسية، ونهب مدخرات المواطنين في مناطق سيطرتها، وإنعاش السوق السوداء، الذي تديره لصالح تمويل عملياتها التخريبية وحربها ضد اليمنيين واستهداف الأمن الإقليمي والدولي.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة بوقف هذه الممارسات الحوثية التي تندرج ضمن سياسات الافقار والتجويع بهدف اخضاع المدنيين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، والضغط على المليشيا للسماح بتدفق الإمدادات الغذائية والمشتقات النفطية والتوقف عن الاستثمار الرخيص لمعاناة أبناء شعبنا اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى