بينهم مئات القيادات.. مليشيات الحوثي تعترف بمصرع 1055 من عناصرها خلال شهر يناير

بينهم مئات القيادات.. مليشيات الحوثي تعترف بمصرع 1055 من عناصرها خلال شهر يناير

في حصيلة هي الأعلى، تكبدت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خسائر بشرية فادحة، منذ بداية شهر يناير المنصرم، في جبهات القتال في محافظات مأرب وشبوة وتعز والحديدة على أيدي ابطال الجيش والمقاومة وكان لطيران التحالف دور محوري في ذلك .

 ومن خلال الرصد والمتابعة فقد تمكن فريق الرصد بشبكة الهدهد نيوز  الى اخراج حصيلة جديدة لصرعى المليشيات الحوثية خلال شهر يناير 2022م مع تفاصيل اخرى .

وطبقاً للفريق الراصد، فإن عدد الصرعى الذين اعلنت الميلشيات عن تشييعهم ودفنهم في المحافظات المحتلة من قبل ميلشيات إيران الحوثية بلغ (1055) صريعاً،  فيم تؤكد مصادر متطابقة ان مليشيا الحوثي دفنت العديد من قتلاها بشكل سري، ودون تغطية إعلامية، خشية منها أن يتسبب ذلك في إحباط مقاتليها في مختلف الجبهات، خصوصاً مع خسائرها الميدانية المتلاحقة.

 وبحسب الحصيلة فقد تم دفن وتشييع أكثر من (1055) صريعاً ، ومن بين هؤلاء (785) ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، اختلفت رتبهم من قتيل لآخر، ثلاثة منهم ينتحل رتبة لواء أحدهم ينتحل صفة قائد اللواء 107مشاه ، و16 قتلى برتبة عميد، و70 برتبة عقيد، و64 برتبة مقدم، و129 برتبة رائد، و113 برتبة نقيب، و206 برتبة ملازم أول، و148 برتبة ملازم ثاني، و37 برتبة مساعد.

 وجاء توزيع حصيلة الصرعى بحسب المحافظات على النحو التالي :

احتلت محافظة ذمار المرتبة الأولى من حيث أعداد القتلى الذين أجرت لهم مراسم تشييع ودفن علنية، حيث شيعت ودفنت فيها الميلشيات (169) صريعاً ، وجاءت محافظة صنعاء في المرتبة الثانية  لتدفن فيها المليشيات (137) صريعاً، يليها محافظة حجة في المرتبة الثالثة بـ (123) صريعاً  ، أمانة العاصمة شيعت فيها الميلشيات (103صريعا) لتحل  رابعاً ، وفي شهر يناير قفزت محافظة عدة خطوات لتحل خامساً بـ (94 صريعا).

 ورصد الفريق عمليات تشييع ودفن لـ (91) قتيلاً في محافظة عمران لتحتل بذلك المرتبة السادسة ،  وفي المرتبة السابعة جاءت محافظة إب بـ 79 صريعاً ، ودفن في محافظة الحديدة (42) صريعاً لتحتل بذلك المرتبة الثامنة ، وحلت محافظة تعز تاسعاً  بـ(30) صريعاً.

وجاءت محافظة المحويت عاشراً حيث تم فيها دفن وتشييع (28صريعا) ، وحلت محافظة البيضاء في المرتبة الحادية عشر بـ (25 صريعاً) فيم حلت محافظة ريمة في المرتبة الثانية عشر بـ (20صريعاً ) وارتفع عدد من تم تشييعهم من محافظة شبوة ليصل عددهم الى (15 صريعاً) محتلة بذلك المرتبة الثالثة عشر وجاءت محافظة الجوف في المرتبة الرابعة عشر بـ 6 صرعى والضالع في المرتبة الخامسة عشر بـ 3 قتلى ، وتقاسمت محافظتا لحج وأبين المرة الأخيرة بصريع لكل منهما .  

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى