استشهاد وجرح 150 مدنيًا أغلبهم أطفال ونساء جراء الألغام الحوثية منذ مطلع يناير

استشهاد وجرح  150 مدنيًا أغلبهم أطفال ونساء جراء الألغام الحوثية منذ مطلع يناير

أفادت منظمة سياج لحماية الطفولة، الأحد، باستشهاد وإصابة أكثر من 150 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال، جراء الألغام الأرضية منذ بداية العام الجاري 2022م.

وقالت المنظمة في بيان، إن "الألغام الأرضية المضادة للأفراد تسببت باستشهاد 68 مدنياً وإصابة 84 آخرين غالبيتهم أطفال ونساء في العديد من المحافظات اليمنية منذ بداية يناير الحالي2022م".

وأدان البيان، استمرار زراعة الألغام المضادة للأفراد والألغام البحرية في العديد من المحافظات اليمنية وما تسبب من قتل وإصابة آلاف المدنيين وتهديد حياة وسلامة ملايين آخرين.

وأضاف: "في ظل غياب الإحصاءات الدقيقة عن أعداد الضحايا منذ اتساع الصراع في 2014م فإن التقديرات تشير إلى مقتل وإصابة أكثر من أحد عشر ألف مدني في البر والبحر".

وأوضح أن اليمن هي الأعلى عالمياً من حيث التلوث بالألغام الفردية، مبينة أن محافظة الحديدة الأعلى على مستوى اليمن تليها تعز ثم شبوة وحجة ومأرب والجوف والبيضاء وغيرها من المحافظات.

وأشارت منظمة سياج إلى تدمير مشروع مسام السعودي خلال 129 عملية، "ملايين الألغام والعبوات الناسفة، مؤكدة أن أشد الألغام خطورة هو "ما يسمى LT10 والذي يطلق عليه اسم "الخميني" وهي ألغام بلاستيكية يصعب على الأجهزة اكتشافها".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى