مليشيا الحوثي تغلق 6 إذاعات محلية في صنعاء

مليشيا الحوثي تغلق 6 إذاعات محلية في صنعاء

أغلقت مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية مؤخراً ست إذاعات محلية في العاصمة صنعاء، وذلك حسب تأكيدات محلية وحقوقية.

وقالت نقابة الصحفيين إنها تلقت بلاغا مجلي الصمدي مالك إذاعة صوت اليمن يفيد فيه إغلاق إذاعته بطريقة غير قانونية الثلاثاء الماضي من قبل المليشيا، حيث  اقتحمت عناصر مسلحة للإذاعة، وقامت بإغلاق البث بذريعة استخراج تصاريح العمل، ودفع مبالغ مالية.

وحسب النقابة فقد شمل هذا الاجراء خمس إذاعات أخرى هي(جراند أف أم، الأولى، طفولة مجتمعية، الديوان، ودلتا).

وأدانت نقابة الصحفيين هذه الإجراءات واعتبرتها إجراءات التعسفية المقيدة لحرية الرأي والتعبير، مطالبة بسرعة إعادة بث هذه الإذاعات، وإيقاف كافة الاجراءات غير القانونية، محملة جماعة الحوثي كافة المسئولية عن هذا التعسف.

وجددت النقابة رفضها للوائح غير القانونية التي اصدرتها جماعة الحوثي في العام 2017م بخصوص الإعلام المرئي والمسموع والالكتروني، دون وجود قانون في الاساس ينظم عمل هذه القطاعات.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الإذاعات الموقوفة، والضغط لإيقاف هذا التعسف، وإسقاط كل العراقيل أمام عمل وسائل الإعلام في اليمن.

 ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة أواخر العام 2014 عمدت  إغلاق  عشرات الصحف والقنوات والإذاعات المحلية، ولم تتبقى سوى وسائل الإعلام الموالية لها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى