وزارة الإعلام تحمل مليشيا الحوثي مسئولية سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه

وزارة الإعلام تحمل مليشيا الحوثي مسئولية سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه

حمل معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه "عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، حارث حميد".

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الصحفيين الأربعة المخفيين قسريا منذ سبعة أعوام في معتقلات مليشيا الحوثي غير القانونية، تعرضوا لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، وصدرت بحقهم أوامر بالإعدام، ورفضت كل الجهود لمبادلتهم أو اطلاقهم.

وأشار الارياني إلى أن المعلومات تؤكد تدهور الوضع الصحي للصحفي توفيق المنصوري الذي يعاني من أمراض القلب وقصور وظائف الكلى والبروستات والسكري والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي، جراء المعاملة اللاإنسانية القاسية، وحرمانه من الطعام الملائم، والمياه النقية، والدواء والخدمات الطبية المتخصصة، والتعرض لأشعة الشمس.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين بإدانة ما يتعرض له الصحفيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي من جرائم وانتهاكات، وممارسة ضغوط حقيقية على قياداتها للإفراج الفوري عن الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه، دون قيد أو شرط.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى