تنديد حكومي بالمجزرة الحوثية بحق المدنيين في مأرب

تنديد حكومي بالمجزرة الحوثية بحق المدنيين في مأرب

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني المجزرة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باستهداف حي المطار المكتظ بالسكان والنازحين بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي إيراني الصنع.

وأوضح أن القصف الحوثي أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة، وإصابة ثلاثة وعشرين آخرين بينهم امرأتين وخمسة أطفال في حصيلة غير نهائية‏.

وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة النكراء امتداد لجرائم القصف الممنهج والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية على الاحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب الصامدة المكتظة بالسكان والنازحين من مختلف محافظات الجمهورية، والتي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء نساء وأطفال وشيوخ‏.

وأكد أن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المتعمد للأحياء السكنية والمدنيين في محافظة مارب جريمة حرب مكتملة الأركان، وعمل انتقامي جبان يعكس حالة الإفلاس التي تعانيها بعد الهزائم النكراء والخسائر التي تكبدتها على أيدي أبطال الجيش والمقاومة والوية العمالقة في مختلف جبهات القتال‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة النكراء، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى