اجتماع في مأرب يقر خطة لتطبيع الحياة بمديرية حريب بعد تحريرها

اجتماع في مأرب يقر خطة لتطبيع الحياة بمديرية حريب بعد تحريرها

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بمحافظة مأرب، خطة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب بعد تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وفي الاجتماع أشاد وكيل المحافظة عبدالله الباكري بالأدوار البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها أبطال قوات ألوية العمالقة وأبطال الجيش الوطني في معركة تحرير مديرية حريب وكافة المديريات والمناطق التي تم تطهيرها من عصابات الحوثي الكهنوتية التابعة لإيران.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية المعنية في المحافظة خطة السلطة المحلية لإعادة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب وإعادة توفير الخدمات والمشاريع الأساسية ودعم الجوانب الإنسانية والخدمية في المديرية.

وأقر المجتمعون خطة عمل مشتركة لعدد من المكاتب التنفيذية والخدمية في المحافظة لتنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة تتضمن التنسيق مع الجهات المختصة للبدء بعملية تطهير مديرية حريب وكافة مناطقها وقراها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية في المنازل والمدارس والمزارع والطرقات العامة قبل دحرها من المديرية.

بالإضافة إلى تنفيذ خطة استجابة إنسانية طارئة في المديرية بالتنسيق مع ممثلي المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الإنساني في المحافظة وتسيير قافلة إغاثية طارئة إليها والعمل على إعادة النازحين والمهجرين قسرا من أبناء المديرية إلى منازلهم بعد تأمينها وتوفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والإيوائية الضرورية.

كما ناقش الاجتماع تدشين كافة الخدمات الأساسية ابتداء بإعادة التيار الكهربائي وتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتوفير المياه النظيفة وتفعيل كافة المرافق والمنشآت الصحية والتعليمية بما يلبي احتياجات المواطنين ويخفف من معاناتهم وبذل كافة الجهود لتطبيع الحياة العامة وفق الإمكانات المتاحة.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى