مقتل 12 مدنيا وجرح 82 آخرين في هجمات للنظام السوري

مقتل 12 مدنيا وجرح 82 آخرين في هجمات للنظام السوري

قُتل 12 مدنيا وأصيب 82 آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، في هجمات للنظام السوري على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في عدد من محافظات البلاد.

وقال خالد مصطفى، أحد المسؤولين في الدفاع المدني بالغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، لمراسل الأناضول، إن 4 مدنيين قتلوا وأصيب 7 آخرون في هجمات شنتها طائرات للنظام السوري على بلدة "زملكا" بالغوطة الشرقية.

وأضاف أن "قوات النظام شنت هجوما استخدمت فيه غاز الكلور على حي القابون بدمشق، ما أدى إلى إصابة 35 شخصا تم نقلهم إلى مستشفى ميداني بالمنطقة".

من جهة أخرى، أفاد عبادة ذكرا، المسؤول في الدفاع المدني بمحافظة إدلب شمال غربي البلاد، أن طائرات النظام قصفت مركزا لتوزيع الخبز في قرية "دير الشرقي" التابعة لبلدة "معرة النعمان"، ما أسفر عن مقتل 8 مدنيين بينهم أطفال، وجرح 35 آخرين.

وأضاف "ذكرا" للأناضول أن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى ميداني بالمنطقة، وأن القصف حوّل المركز إلى وضع لا يمكن استخدامه فيه.

في السياق، قال مسؤولون في الدفاع المدني بمحافظة درعا جنوبي البلاد، إن مقاتلات حربية تابعة لنظام بشار الأسد، استهدفت منطقة سكنية في بلدة "بصرى الحرير"، ما أدى إلى إصابة 5 مدنيين بجروح.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى