أحزاب التحالف الوطني تدين الهجوم الإرهابي الحوثي على الإمارات

أحزاب التحالف الوطني تدين الهجوم الإرهابي الحوثي على الإمارات

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، الهجوم الإرهابي الذي أقدم عليه المتمرد الحوثي نيابة عن إيران ضد المنشآت المدنية والمدنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أمس الاثنين.

وقالت أحزاب التحالف الوطني في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه: إن ذلك الهجوم هو عمل إرهابي بالوكالة يحول الأراضي اليمنية إلى مصدر للإرهاب ويحمل اليمنيين تبعات هذا التهديد الإرهابي ليس لدولة الإمارات الشقيقة فحسب وإنما لأمن المنطقة والعالم.

وأضافت: أن أحزاب التحالف الوطني ترى أن استخدام الأراضي اليمنية لأعمال إرهابية بالوكالة يعد استمرارا لنهج الحوثي العدواني على الشعب اليمني وشعوب المنطقة ويعرض اليمن وسمعته الدولية لأضرار يصعب تداركها، إذ أن استخدام الأراضي اليمنية لأعمال إرهابية عمل يستعدي العالم كله لأنه يمثل تهديداً للأمن والسلام العالميين.

ودعا التحالف الوطني، الحكومة اليمنية والتحالف الداعم لها إلى العمل على إنهاء الإرهاب الحوثي ضد الشعب اليمني وجيرانه من خلال وضع إستراتيجية فاعلة لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب تنفيذاً للقرار الأممي 2216، وهذا هو الطريق الذي سيؤدي إلى إنهاء الإرهاب في اليمن ويضمن السلام بين اليمنيين وبين اليمن وجيرانه ويحمي السلم العالمي وضمان سلامة وأمن طرق التجارة الدولية في البحر الأحمر وينهي مصادر زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى