مطارا أبوظبي ودبي يستقبلان 19 مليون مسافر في شهرين

مطارا أبوظبي ودبي يستقبلان 19 مليون مسافر في شهرين

استقبل مطارا أبوظبي ودبي الدوليين نحو 19.1 مليون مسافر خلال الشهريين الأولين من العام الحالي 2017، وفق مسح للأناضول.

وبحسب المسح، الذي استند إلى البيانات الشهرية للشركتين المشغلتين للمطارين، ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي (الأكثر ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط)، بنسبة 9.3% إلى 14.98 مليون مسافر خلال الشهرين الأولين من 2017.

فيما قالت شركة مطارات أبوظبي (حكومية)، اليوم الأربعاء، إن أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي زاد بنسبة 2.5% خلال الشهرين الأولين من العام 2017.

وارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي، في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين إلى 4.12 مليون مسافر من 4.018 مليون مسافر في الفترة المناظرة من 2016.

وأضافت المؤسسة المشغلة لـ "مطار أبوظبي الدولي"، في بيان وصل الأناضول، أن المطار سجل نمواً في أعداد المسافرين خلال فبراير الماضي، إلى 1.9 مليون مسافر بارتفاع قدره 2.5% مقارنةً مع فبراير 2016.

وبحسب البيان، ارتفعت نسبة حركة المسافرين من وإلى السعودية بشكل ملحوظ، وبلغت 13.3%، بفضل الرحلات الجديدة التي أضافتها شركة "فلاي ناس" إلى كل من جدة والمدينة المنورة، الأمر الذي جعل السعودية البلد الثاني في قائمة البلدان الأكثر جذباً لحركة السفر عبر مطار أبوظبي الدولي.

وذكر البيان أن كل من لندن، بانكوك، بومباي، الدوحة، وجدة كانت أكثر الوجهات ازدحاماً في مطار أبوظبي الدولي خلال فبراير الماضي، لتمثل في مجموعها 18% من إجمالي حركة المسافرين لهذا الشهر.

ومطارات أبوظبي هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ سبتمبر/ أيلول 2006.

ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق، بهدف زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 45 مليون مسافر في السنة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى