أعمال المؤتمر الأول للمرأة اليمنية النازحة ينطلق غداً بمدينة مأرب

أعمال المؤتمر الأول للمرأة اليمنية النازحة ينطلق غداً بمدينة مأرب

 

تنطلق  يوم غدا السبت أعمال المؤتمر الأول للمرأة  النازحة ويناقش معاناة المرأة اليمنية جراء النزوح الذي فرضته الحرب بمدينة مأرب شرق اليمن.

 

وتستمر أعمال المؤتمر ليوميين  تحت شعار "ألم الحاضر .. وغموض المستقبل" وبرعاية من محافظ محافظة مأرب سلطان العراده وتقدم فيه عدد من الأوراق البحثية.

 

وتتناول الأوراق واقع المرأة اليمنية والمعاناة النفسية والاجتماعية والصحية التي لحقت بالمرأة اليمنية النازحة ومدى اهتمام وسائل الإعلام والمنظمات الإنسانية في مساعدة المرأة النازحة.

 

ويتناول المؤتمر دور السلطة المحلية في محافظة مأرب وتجربتها في التعامل مع ملف المرأة النازحة، السيناريوهات المستقبلية للأزمة اليمنية وتأثير ذلك على المرأة النازحة، والخروج بتوصيات ترفع إلى قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة.

 

في  غضون ذلك دشن ناشطون مظاهرة الكترونية الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة تحت هشتاج "#المؤتمر_الأول_للمرأة_النازحة" تهدف إلى مساندة ودعم المرأة اليمنية النازحة والتخفيف من معاناتها وتعزيز دورها في صناعة مستقبل اليمن

 

ودعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر وسائل الإعلام المحلية والدولية الى حضور جلسة الافتتاح التي ستنعقد يوم غد السبت 26 الساعة التاسعة صباحا في رحاب جامعة إقليم سبأ قاعة الشهيد القردعي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى