ثقافة محاصرة بالحرب.. مهرجان مسرحي في تعز هو الأول منذ بداية عدوان الانقلابيين

ثقافة محاصرة بالحرب.. مهرجان مسرحي في تعز هو الأول منذ بداية عدوان الانقلابيين

 

أحيت قافلة التحدي في تعز صباح الثلاثاء، برعاية محافظ تعز ووزير الثقافة يوم المسرح العالمي، بمهرجان مسرحي حمل عنوان "تعز.. ثقافة محاصرة بالحرب" تأكيداً على تمسك المدينة بثقافتها رغم الحرب والحصار المستمرين منذ أكثر من عامين.

وشهد المهرجان الذي احتضنته قاعة جامعة السعيد فقرات فنية ومسرحية جسدت واقع مدينة تعز في ظل الحرب التي تعيشها واستمرار الحصار وتدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية، التي تتهدد المدينة بوضع مأساوي.

حيث تطرق العرض المسرحي الأول للوضع الأمني والمعيشي والإنساني للمواطنين داخل مدينة تعز المحاصرة، فيما استعرض العرض الثاني مرحلة حكم المخلوع صالح التي اضطهد فيها الشعب حتى اندلاع ثورة فبراير التي أطاحت به، مروراً بمؤتمر الحوار الوطني وسعي المخلوع والحوثي لإفشاله و الإنقلاب على الدولة، إلى أن انتفضت المقاومة لتعصف بأطماعهما.

و أوضح عبدالخالق سيف رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أهمية دور تعز الثقافي في زمن الحصار والحرب وأهمية أن تقيم تعز مثل هذه الفعاليات في هذه الظروف الصعبة لتأكيد كونها مدينة الحرف والثقافة ومدينة المحبة والسلام وأنها ستستعيد دورها وحضورها رغم أنف الحرب ومشعليها.

فيما عبر وكيل وزارة الثقافة الأستاذ عبدالهادي العزعزي عن سعادته لرؤية مثل هذه المهرجانات النوعية التي تشكل صرخة عرض في وجوه كل الساعين لتشويه صورة تعز المحاصرة والمنكوبة، مشيراً الى أن تعز هي الوحيدة التي قدمت هذا المهرجان بمناسبة اليوم العالمي للمسرح في اليمن والمنطقة وقدمت عروضا رسائلها واضحة للداخل والخارج.. بإن تعز لن تكون إلا مدينة الثقافة والنجوم والإبداع والحياة.

المهرجان الذي شهد حضوراً جماهيراً ملحوظ، حضرته ايضاً شخصيات ثقافية واجتماعية بارزة إلى جانب وكيل وزارة الثقافة الأستاذ عبدالهادي العزعزي والدكتور عبدالقوي المخلافي عضو مجلس تنسيق المقاومة بتعز، ومستشار محافظ تعز نبيل جامل ومدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي ومدير مكتب إعلام المحافظة نجيب قحطان. 

*شبكة تعز الاخبارية

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى