روسيا تجدد دعمها الكامل للشرعية وتقول إنه يجب ترجمة مخرجات الحوار الى واقع

روسيا تجدد دعمها الكامل للشرعية وتقول إنه يجب ترجمة مخرجات الحوار الى واقع

عبر نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لمنطقة الشرق الاوسط عن سروره البالغ بلقائه  الرئيس عبدربه منصور هادي على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في العاصمة الأردنية عمان، مؤكدا دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية.

وتطلع نائب الخارجية الروسي الى تجاوز اليمن محنته وازمته الراهنه وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمن المبني على توافق شعبه وترجمة لمخرجات الحوار الذي صاغ مشروعه اليمنيين لبناء وطنهم الاتحادي الجديد.

وقال ميخائيل بوغدانوف "ان روسيا ستدعم اي جهود في هذا الاطار انطلاقا من حرصها نحو السلام لكي يعم الاستقرار المنطقة والعالم".

وفي اللقاء اشار الرئيس هادي الى دور روسيا الداعم لليمن في المحافل الدولية ودعم قرارات مجلس الامن المتصلة باليمن ..لافتا في هذا الصدد الى محطات التعاون بين البلدين وموقف روسيا خلال ازمة التحول باليمن منذ العام 2011 ودعم المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة وصولا الى مخرجات الحوار الوطني وعقد اجتماع مجلس الامن في العاصمة صنعاء وتسليم مسودة الدستور والتي انقلب عليها وعلى اجماع وتوافق الشعب اليمني تحالف الحوثي وصالح ومن خلفهم ايران لتنفيذ اجندة دخيلة على وطننا ومجتمعنا مما استدعى التدخل العربي والدولي عبر عاصفة الحزم لانقاذ اليمن وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية في هذا الصدد ومنها القرار 2216.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى